قائمة المدونات الإلكترونية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Powered By Blogger

الأحد، 30 مايو 2010

هل الحياة عادلة ؟


الحياة ....

هل الحياة عادلة ؟؟ طفل يولد في افريقيا فيغسل يده في بول البقر وطفل يولد ابن لأمير وفي فمه ملعقة من ذهب ؟؟ احدنا يولد اصم والاخر طلق اللسان ...
من منا اختار والديه ؟؟ ومن منا ولد وتمنى لو كانو افضل من ذلك ؟ من منا اختار أن يكون ذكر او انثى ؟؟ من منا اختار أن يكون مسلم او ملحد ؟؟ لقد ولدنا هكذا ولدنا ليحدد من حولنا هويتنا
كوننا اطفال صغار بالفطره نثق بمن اكبر منا فهل هذا يعطيهم الحق ليكونو على حق ؟ هل هذا يعطيهم الحق أن يكونو عادلين معنا ؟؟ من منا هو المفضل بين اخوته عند ابويه ؟؟ ومن منا هو الاجمل بينهم ؟؟
الحياة ظلمت والناس تظلم .. ولدنا بألوان مختلفه وقدرات مختلفه وعلل ومواهب مختلفه لنتعلم احد المبادئ المقدسة لدى الكثير وهي القناعه ؟؟ أليست القناعة استسلام ومذلة ؟؟ اليست القناعة هي سلاح الكبار لأخضاعنا تحت رغباتهم ؟؟ اليست القناعة هي السقف الذي يعيق ابصارنا من النظر ؟؟
لماذا نشكر الله عندما نرى معاقا ؟ لماذا نحمده على نعمته ؟؟ لماذا لا نقول تبا للحياة الظالمه ؟؟ فماذنب هذا ولد معاق ؟ وماذنبي لم اولد ابن احد الامراء ؟؟
هل القناعة فضيله ؟؟ اشك في ذلك ؟؟ يجب تحويلها لتكون صفة مذمومه !! اذا كانت الحياة لا تأتي الا مرة واحدة والبشر جميعا سيموتون يوما ما ؟ فلماذا نفضل الذكر على الانثى ؟؟ لماذا نعطيه القوة والاولية والسلطه ؟؟ فهو لا يملك الا حياة واحدة ايضا .. أليس كذلك ؟؟
مالذي يجعله افضل ؟؟ مالذي يجعل هذا الطفل أذكى ؟؟ أغنى ؟؟ مالذي يجعل ادم يملك السلطه واتخاذ القرار و حواء تنفذ هذا القرار ؟؟ لماذا والاثنين لديهم حياة واحد ؟
اذا كان ادم لا يملك اكثر فمن اعطاه الحق بأن تكون الافضلية له ؟؟
نرجع مجددا الى نقطة البداية لنقول والديه ؟؟ الكبار ؟؟ القناعه ؟؟
فهل الحياة عادلة ؟؟

هناك تعليقان (2):

  1. مبروك المدونة الجديدة

    الحياة يا عزيزتي هي دائماً ليست عادلة .. ولن تكون عادلة ... لأنها في النهاية هي نتيجة لخياراتنا وليس للقدر أي يد فيما يحدث ... تلك هي الحقيقة.

    الذي يرغب في النجاح هو من يفهم هذه الحقيقة ثم يسعى لأن يقلب الميزان لصالحه حتى وإن وُلد في أفريقيا

    أهلاً بكِ في نادي المدونين
    فرناس

    ردحذف
  2. عزيزي فرناس

    الله يبارك بحياتك

    بس انا ماتفق في موضوع ان يقلب الميزان لصاله لو كان في افريقيا كونه لن يستطيع في بيئته أن يبدع مثل الانسان الذي ولد مع الوسائل المساعده واضف الى ذلك نحن نعيش في مجتمع قاتل ويجرم كل رأي مخالف و البعض منا يخاف ان يبوح لأهله واقرب الناس له بتفكيره الحقيقي خوفا من قسوة نظراتهم وان يكون منبوذ فلو اراد ان يعيش حياته ويقلب الميزان لصالحه سيكون الهجوم عقاب له وضغط عليه

    ردحذف